الأحد 22 أبريل 2018 - العدد : 4117 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5699578
إعلانات تهمك


تنظم اللجنة المحلية من أجل دعم الشعب الفلسطيني ندوة # القضية الفلسطينية والعدوان على غزة #وذلك يوم السبت 28 فبرائر 2009 ابتداء من الساعة الثالثة والنصف بالقاعة المغطاة ابلاطو بالمدينة الجديدة .

يشارك في الندوة  الاساتذة : مصطفى لحيا ، عبد الله الولادي ، عبد الرحمن بن عمرو ، عبد الاله المنصوري .

غادر الطاقم الاداري والتقني وكذا اللاعبون ليلة الجمعة 20 / 2 / 09 فندق اطلانتيد التابع لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط الذي تربطه عقدة مع الفريق الدكالي ، وحولوا وجهتهم صوب فندق آخر .

وتعود الاسباب الى ما يقول مسؤولو الدفاع أنه سوء استقبال ومعاملة داخل الفندق الذي حجزوا فيه للمبيت استعدادا لملاقاة اولميك أسفي يوم السبت الموالي .

وقال احد افراد الطاقم الاداري أنه كان مقررا قضاء الليلة بفندق اطلانتيد ، ونظرا لما وقع أدينا كل ما بدمتنا ، وتوجهنا صوب فندق آخر طمعا في البحث عن راحة اللاعبين .

 

الصورة لفندق اطلانتيد في الخمسينيات لما كان اسمه مرحبا

بدعم من السفارة الفرنسية بالمغرب ، يقوم (فريق غزة) للراب بجولة بالمغرب ما بين 6 فبرائر و 2 مارس 2009 .

ويتكون gazateam من خمسة شبان فرنسيين وثلاثة شبان فلسطيين يحييون سهرة بمدينة أسفي يوم الثلاثاء 24 فبرائر 2007 ابتداء من الساعة السابعة مساء بقاعة اطلانتيد .

تعلن الرابطة الفرنسية المغربية بأسفي عن تشغيل :

 

-          مسؤول عن الانشطة الثقافية ) منصب واحد (

 

المواصفات :

 

-          أن يكون المترشح قد تابع دراسات عليا ) باكالوريا + 3 سنوات فما فوق ( في التواصل – تدبير الشؤون الثقافية ..

 

-          تجربة عدة سنوات في تدبير التظاهرات الثقافية

 

-          المام بشبكة التواجد الثقافي الفرنسي في المغرب أو في الخارج

 

-          ملكة التحرير والكتابة

 

-          ميول وتجربة فنية

 

-          القبول بساعات العمل الخاصة  )غالبا في المساء(

 

-          الاتسام بطبع مرح

 -          سهولة استعمال الاعلاميات ( photo shop-  indesign- offic)
ستستفيد مدينة  أسفي  على غرار مجموعة من المدن المغربية من انجاز حلبة مطاطية  لالعاب القوى بقيمة 6ر12 مليون درهم وذلك في اطار برنامج تطوير البنيات التحتية لألعاب القوى الوطنية  الذي قدمت بشأنه شروحات لصاحب الجلالة الملك محمد السادس  يوم الاثنين 12 ينائر 09 بإفران على هامش  وضع الحجر الاساس لبناء "أكاديمية محمد السادس الدولية لألعاب القوى" التي سيتطلب إنجازها غلافا ماليا بقيمة 88 مليون درهم.
  تضمن البرنامج المشار اليه إنجاز 21 حلبة مطاطية لالعاب القوى منها أربع بمراكز للتكوين بكلفة 47 مليون درهم و17 بعدد من مناطق المملكة بكلفة 195 ( الداخلة وكلميم وتارودانت وآسفي والرشيدية وأبي الجعد والدار البيضاء وتيفلت وسلا والقنيطرة وسيدي قاسم وفاس وتازة وطنجة ومرتيل والحسيمة وبركان). وتتراوح مساحة هذه الحلبات ما بين أربعة و ستة هكتارات.

فاطمة أعريش - ذ . رشاد الزوهرة - عبد الرحيم دندون - رشيد الشريعي - احمد العوال - يوسف بركي - أحمد زهير - محمد العماري - توفيق سيدي حيدا - عبد النبي الزريدي - عبد اللطيف بن السردي - أحمد المخلص - كبور آيت لحسن - حسن جرمان - الخصالي أحمد - سمير كودار .

وعلمنا أن محمد لمخودم قد وضع طلب الانخراط لدى الحزب بعد أن أدلى بنسخة من استقالته من حزب الحركة الشعبية ، كما أفاد مصدرنا أن الحاج العاطفي لم يكن بالمرة منخرطا بهذا الحزب .

                        

 

تعاقد فريق اولمبيك أسفي لكرة القدم  مع شركة اسبانية مختصة في تسويق الهواتف النقالة لتنضاف الشركة التي رفض عضو من المكتب الكشف عن هويتها الى باقي المستشهرين .

 

         ومعلوم أن مكتب اولمبيك أسفي الذي ترطه عقدة مع شركة agtt المكلفة بتسويق المنتوج الكروي للفريق قد عجز منذ مطلع توليه المسؤولية عن التعاقد مع مستشهرين جدد الى أن تم حاليا  الاتصال بالشركة الاسبانية عن طريق رئيس المكتب المديري للنادي .

 

         وقال مصدر من مكتب الاولمبيك للرسالة الرياضية أن بعض بنود العقد تنص على بيع 25 ألف جهاز هاتف نقال بمدينة أسفي بسعر لا يتعدى 650 درهما للهاتف الواحد ، على أن يستفيد الفريق من 25 درهما الى 30 درهما من ثمن البييع ، وقدر ذات المصدر عدد الاجهزة المراد تسويقها ب25 الف جهاز في المرحلة الاولى .

          وعلاقة بالموضوع فقد راسل مكتب اولمبيك أسفي الشركة الايطالية fiat للسيارات عن طريق مكتبها بالرباط طمعا في ابرام عقد استشهاري معها . 

داست شاحنة لتهريب الرمال في الساعة الثامنة من ليلة الاثنين 22 دجنبر 08 سبع نساء أمام معمل سوجينكو بطريق جرف اليهودي المؤدي لطريق الصويرية القديمة  ، حيث توفيت امرأة واحدة وهي المسماة قيد حياتها مليكة الحمداني البالغة من العمر 34 سنة ، مخلفة وراءها عائلة تتكون من زوج وابنان وبنت تعاني من الإعاقة ، وأصيبت امرأة أخرى بجروح خطيرة نقلت على إثرها إلى ستشفى محمد الخامس ، فيما أصيبت الأخريات بجروح  متفاوتة الخطورة .

 

         وفي اليوم الموالي وأمام مستودع الأموات البلدي ، احتشد عدد من عاملات معامل التصبير و مجموعة من سكان الحي الذي تسكنه الهالكة ورددوا شعارات تندد بجرائم شاحنات سرقة الرمال (مليكة اقتلتوها ، والرملة اسرقتوها ) .

          ومعلوم أن شاحنات سرقة الرمال (تنشط ) بطريق الصويرية خصوصا ليلا ، وأن هذه الشاحنات أصبحت تشكل تهديدا حقيقيا لكل من يسافر على هذه الطريق ، خصوصا وان الشاحنات المذكورة تسير بسرعة فائقة و دون أضواء ، والملاحظ كذلك أن عدد حوادث القتل التي يرتكبها سائقوا هذه الشاحنات قد ارتفع بشكل ملفت خلال هذه السنة وأصبح حديث كل ساكنة أسفي بالمقابل لم يحرك ساكنا لدى المسؤولين .