الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - العدد : 4295 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
6011757
إعلانات تهمك


 

توج شاطئ الصويرية القديمة يوم السبت 26 يوليوز 08 مجددا باللواء الأزرق بعدما كان قد توج السنة الماضية ( صيف 2007 ) بهذا الشرف ، بمناسبة عيد العرش المجيد بحضور والي جهة دكالة عبدة عامل إقليم أسفي السيد العربي صباري حسني وأطر مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط بأسفي وممثلي السلطات المحلية والمصالح الخارجية.

 

 ويأتي هذا التتويج نتيجة الجهود المتواصلة التي يبذلها مختلف المتدخلين وخاصة مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط المحتضن الرسمي للشاطئ في إطار اتفاقية شراكة مع جماعة لمعاشات.

  ومعلوم أن جائزة اللواء الأزرق تمنحه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة لأحسن الشواطئ الوطنية و يعد اللواء الأزرق ضمانة للجودة البيئية لمحيط الشاطئ وعنصرا مشجعا في مجال التسويق السياحي لمدينة أسفي وبشكل خاص لمصطاف الصويرية القديمة الذي أضحى قبلة للمستثمرين المغاربة والأجانب.                                                                                 

الصورة تجمع الفقيه بالحاجة ( مشجعة فريق الدفاع الحسني الجديدي ) التي أبت إلا أن تشارك قيدوم المصورين حفل تكريمه

أقيم لقيدوم المصورين الرياضيين محمد شخمان " الملقب بالفقيه" صباح فاتح ماي بقاعة الرياضات ابلاطو حفل تكريم نظمته جمعية قدماء لاعبي كرة القدم ، وبراعم المستقبل بأسفي ، بحضور المكتب المسير لاولمبيك أسفي ، وقد تم تخصيص مبلغ 10.000 درهم من قبل الأستاذ  نور الدين الغنبوري .

 وبهذه المناسبة تتقدم الجمعية المغربية لمصوري الصحافة الرياضية بأسفي بتشكراتها لكل من ساهم من قريب أو بعيد في هذا الحفل .

مقبرة الشهداء المتواجدة بكدية السي حمزة بين حي جنان عيلان و حي هرايا البيض ، شهدت أزهى أيامها بعيد استقلال المغرب حيث قام ثلة  من المقاومين الشرفاء من أبناء أسفي  بغرس الأشجار التي لاتزال شاهدة على ذلك  في عمل تطوعي نادر وكانوا يرددون حينها الأناشيد الحماسية الوطنية. مقبرة الشهداء كانت تقام فيها صلاة عيد الفطر وعيد الأضحى .مقبرة الشهداء اليوم ( أنظر الصورة ) بلا منبر بلا تاريخ ...أما نظارة الأحباس فهمها الأوحد جمع الأكرية و..