الأربعاء 26 شتنبر 2018 - العدد : 4274 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5978787
إعلانات تهمك


عبداللطيف الميدالي:

 

عقد مدرب أولمبيك أسفي عبدالهادي السكتيوي اجتماعا مع لاعبي الفريق مساء الثلاثاء 28 أكتوبر 2008 بمقر جمعية حوض أسفي حضره رئيس الفريق السيد خلدون الوزاني وبعض أعضاء المكتب المسير و الطاقم التقني للفريق، وخصص جدول أعمال الاجتماع إلى مناقشة الوضعية التي يعيشها القرش الأسفي خاصة بعض الهزيمة الثقيلة التي مني بها ضد الوداد البيضاوي خلال الدورة السابعة.

 

 وقال مصدر حضر الاجتماع ل" سافي بريس" أن المدرب عاتب بعض اللاعبين على غياب الانضباط وانعدام روح المسؤولية خلال التداريب وحتى أثناء  المباريات، كما طلب من اللاعبين الذين لهم بعض المشاكل بإخباره بها فورا قصد معالجتها مع المكتب المسير.

 

وأشارت مصادر متطابقة إلى أن الدوافع التي عجلت إلى عقد هذا الاجتماع كانت بسبب تأخر أحد اللاعبين الذي التحق متأخرا ب 45 دقيقة عن موعد انطلاق حافلة الفريق في اتجاه الدار البيضاء لمواجهة فريق الوداد ، وحين العودة من البيضاء إلى أسفي لم يلتحق بالحافلة  إلا ستة لاعبين ، و قضى بقية اللاعبين الليلة بالبيضاء، كما أنه لم يلتحق بالتداريب صباح يوم الأحد 26 / 10 08 إلا أربعة لاعبين أساسيين ، كما أن كل من حفيظ عبدالصادق، و محمد القرقوري، و المهدي صدقي لم يلتحقوا  إلا يوم الثلاثاء في حين تغيب كل من يوسف نافع وطارق ملوك لأسباب مجهولة، ولم يحضرا الاجتماع الذي عقده المدرب.

 تجدر الإشارة إلى أن عبدالهادي السكتيوي أشرف على تداريب الفريق بداية من الإثنين المنصرم، وكان قد جوبه ببعض الانتقادات من وسائل الإعلام المحلية بسبب تغيبه عن عدد من الحصص التدريبية.
بمناسبة اليوم العالمي لداء السكري ، وبتنسيق مع المندوبية الإقليمية للصحة و الجمعية الفرنكو-مغربية من فرنسا ، تنظم جمعية الأمان لمساندة مرضى داء السكري بأسفي الأيام الطبية الثانية

وفق الجدول التالي:

  

 الأربعاء 22 أكتوبر 2008: 

       لقاء صحافي بمركز تتبع داء السكري بياضة على الساعة السادسة و النصف مساء.

  

 الجمعة  24 أكتوبر 2008: 

        ندوة حول تدبير المشاريع الجمعوية بمركز تتبع داء السكري بياضة على الساعة الرابعة مساء.

  

 الثلاثاء 25  أكتوبر 2008: 

         فحص أرجل مرضى داء السكري من طرف أطباء أخصائيين من الدار البيضاء على الساعة التاسعة

 

                                            صباحا بمركز تتبع داء السكري بياضة.

  

 الثلاثاء 27 أكتوبر 2008: 

         زيارة جناح الأطفال بمستشفى محمد الخامس أسفي و توزيع الأنسولين وآلات قياس السكر بالدم

 

                                          على الأطفال المرضى بداء السكري.

  

 الأربعاء 28 أكتوبر 2008:

 -     مسابقة في الرسم بالنسبة للأطفال من تأطير جمعية راع  للفنون التشكيلية بأسفي على الساعة التاسعة صباحا بمركز تتبع السكري بياضة.

  -           توزيع الأنسولين وآلات قياس السكر بالدم على الأطفال المرضى بالسكري و المسجلين بمستشفى

  محمد الخامس بأسفي على الساعة العاشرة و النصف بمركز تتبع السكري بياضة.

  -           أمسية ثقافية خاصة بالأطفال المرضى بالسكري على الساعة السادسة و النصف مساء بمركز تكوين

  المعلمين.

  

 الخميس 29 أكتوبر 2008: 

-    مقابلة في كرة القدم بين الأطفال على الساعة التاسعة صباحا بالقاعة المغطاة بالبلاطو.

  

-      أنشطة رياضية  للأطفال في الكرة المستطيلة على الساعة الثالثة بعد الزوال بملعب المسيرة.

  

-         مقابلة في كرة المضرب بين الأطفال على الساعة الثالثة بعد الزوال بنادي التنس.

الصورة لنشاط سابق للجمعية  

 علمت   safipress أن مسؤولا ( بارزا ) في نادي الفروسية بالكارتينك قام بتثبيت حواجز حديدية لقطع الطريق العام المار أمام النادي في وجه المواطنين ، وأن  السلطات وحين علمت بالامر قامت بإزالة الحواجز ، وفتحت الطريق أمام مئات الراجلين وأصحاب الدراجات والسيارات الذين يستعملون هذه الطريق للوصول الى منازلهم ، أو أعمالهم .

من جهة اخرى يعقد هذا النادي بمقره الكائن بمنتزه الكارتينك جمعه العام يوم الخميس 30 اكتوبر 08 .

ويتضمن جدول الاعمال : تلاوة التقريرين الادبي والمالي والمصادقة عليهما ، وتجديد المكتب .

وفي موضوع ذو صلة سينظم النادي يومي 22 / 23 نونبر 08 المباراة الوطنية للقفز على الحواجز .

ردا على ما نشر حول "بعض خروقات مندوبية التعليم بأسفي" توصلت الجريدة (ببيان حقيقة)  لا ننشره كما توصلنا به  كما ألفنا ، و سننشره مبتورا بسبب ما تضمنه الرد من قذف مباشر لأحد الموقعين على العريضة .

  فالمفروض الرد في بيان الحقيقة على ما جاء في العريضة ، وليس شتم من وقع عليها .

الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة

القناة الأولى

تاريخ التصـــوير :  الأربعاء 08 أكتوبر 2008

مكان التســــجيل:  قصر الرياض بالدار البيضاء

إعـــداد و إخراج : إدريس المريني

 ضيـفة الشـــرف: الحاجة الحامونية

مواد السهرة الفنية :مجموعة خديجة مركوم

·        الفنان لحسن بن براهيم  

 

حفل ديني بمناسة ليلة القدر يتم فيه تكريم بعض الأئمة الشباب و رئيس تحرير "سافي بريس"، .

في ليلة رمضانية مباركة حضرتها ملائكة الرحمان من خلال تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم جادت بها قلوب مجموعة من الطلبة الشباب الحاملين لكتاب الله عز وجل.

الحفل الرمضاني الذي نظمه النادي المركزي للتايكواندو يوم الجمعة 25 رمضان 1428 الموافق ل 26 /09/2008 ابتداء من الساعة العاشرة ليلا، كان مناسبة لتكريم الزميل عبداللطيف الميدالي رئيس تحرير "سافي بريس" وبعض الأئمة الشباب الذين أشرفوا على إمامة الناس في صلاة التراويح ببعض مساجد جنوب مدينة أسفي، وهم:

 محمد  لوبيهي - عبدالمجيد صابر - محمد بريملة - هشام كماش

كما تم توزيع بعض الشواهد التقديرية


مرت سنة على الوفاة المفجعة لجمال بوزكري ، الطبيب و الإنسان ، عن سن يناهز 47 سنة ، بعد معاناة مريرة مع مرض كان أقوى منه . و قد كان الدكتور جمال بوزكري من أطيب الناس و أكثرهم استقامة و حياء و تفانيا في العمل ، حيث قضى 16 سنة كطبيب في وزارة الصحة. وكانت وفاته قد تركت أسى كبيرا لدى كل من عرفهم و خاصة ساكنة المناطق المستضعفة  التي كانت تراوض المراكز الصحية و المستوصفات التي عمل بها و التي أسدى لها العلاج و العناية  بدون كلل : سيدي شاكر (7 سنوات) ، دار القايد (3) سنوات و سانية زين العابدين بأسفي (6 سنوات).

 رحم الله الدكتور جمال بوزكرى و أصلح زوجته و ولديه جعفر و مريم.

   

 

أصبح في حكم المؤكد ترشح صلاح الوديع للانتخابات الجزئية التي ستقام يوم 19 من الشهر الجاري في دائرة أسفي ، بعد أن أودع ملف ترشيحه لدى العمالة ، مصادر مقربة من الوديع أكدت أنه سيراهن خلال هذه الانتخابات على دعم محمد الشيخ بيد الله الذي كان يشغل منصب عامل للإقليم .

كما ينتظر أن ينزل فؤاد عالى الهمة بدوره إلى هذه الدائرة لدعم صديقه الوديع وترؤس عدد من التجمعات الانتخابية : لكن محالش تخرج ليه طريفة : مصادر محلية أكدت لنيشان  " أن عددا من الحقوقيين بالمدينة يستعدون لتنظيم وقفة احتجاجية بالموازاة مع التجمع الخطابي المنتظر أن يعقده بالمدينة ، والسبب في ذلك يقول مصدر حقوقي ، هو تذكيره " بتجاوزاته " إبان توليه منصب وزير منتدب في الداخلية : بالإضافة إلى استيائهم من التقسيم الإداري الجديد الذي دافع عنه الهمة والذي تم بموجبه إلحاق اليوسفية ، التي تنتمي لنفس الدائرة الانتخابية بعمالة بنكرير . من جانب آخر سجلت فاطمة أعريش أول انسحاب من صفوف حزب الهمة بعد أن رفضت أن تحل في المرتبة الثالثة ، حين تمسكت بمنحها المرتبة الثانية بعد أن وصلتها تطمينات بأن لائحة الوديع تراهن على الفوز بمقعدين من أصل أربعة .

أعريش استنجدت بأسد زيان لتترشح باسمه .

 

 نيشان عدد 165 – 5 / 11 شتنبر 2008