الجمعة 28 يوليوز 2017 - العدد : 3849 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5270210
إعلانات تهمك


                                      

 

مشاهد من مسرحية  " بنت الجيران " وقد قدم  العرض الأول بسينما الملكي سنة 1963، وقدم العرض الثاني بدار الشباب علال بن عبد الله بأسفي وعرض آخر بمدينة اليوسفية ، كما قدم عرض لموظفي المكتب الشريف للفوسفاط بحي ابلاطو سنة 1965مباشرة بعد انطلاق العمل بالمعمل .

 

  شارك في تشخيص المسرحية  السيد البوكيلي أطال الله في عمره ( بعد أن تقاعد من الوكالة المستقلة للماء والكهرباء بأسفي ) والسيد مصطفى الزكراني العامل السابق بكيماويات المغرب ، والمرحومين ادريس بلمكية وصهره بوبكر سرجاد ، والمرحومة خديجة أخت زوجة الزكراني .

 

      


بعد طول انتظار تمكنت مجموعة Ultra Shark من إنجاز مشروع شريطها المدمج، و تمكنت من تسجيل القرص المدمج ليخرج إلى الأسواق،و قد حددت المجموعة الثمن في  20 درهم كثمن للشريط الواحد، قصد تغطية بعض الأنشطة التي تعتزم المجموعة القيام بها في المقبل من الأيام.


فعلى الراغبين في الاستفادة الاتصال بالمجموعة على الهاتف التالي 060532917 أو الالتحاق بمقهى فرح.


      تجدر الإشارة إلى أن النسخ المتوفرة لا تتعدى 100 نسخة، و لمن أراد الاستماع إلى مقاطع من الشريط فقد تم إضافتها إلى موقع إلترا شارك .

تصريح لرئيس اولمبيك أسفي عقب مباراة الرجاء البيضاوي ضد اولمبيك أسفي للقناة التلفزية المغربية الثانية (دوزيم) : 

ما اطلبه من اللجنة المركزية للتحكيم هو أن لا تنظر فقط إلى الهدف الثالث للرجاء ، او الهدف الذي لم يقبل لنا ( ضربة ترجيحية )، أكثر ما يجب أن تنظر الى العشر دقائق الأخيرة من الوقت القانوني 90 دقيقة .

ما فعل الحكم بالأولمبيك و ما أريد ان أؤكد عليه هو انه سبق و أن قاد نفس الحكم ( الضحيك ) مباراة الذهاب في أسفي ، و طلبنا حينها من اللجنة المركزية ان تنظر الى ما فعل . فحين لم تنظر في طلبنا فقد أكد لها الضحيك ما تريد هي فعله بنا و هذا الشيئ هو الخطير.

  المسالة الثانية التي اريد ان اتكلم عليها هي أن لي اليقين ان تعرضنا سيقبل لأنه سبق و ان أعادت الفيفا مباراة الإمارات العربية المتحدة ضد اوزبكستان برسم إقصائيات كاس العالم. 

       المسالة الثالثة و الأخيرة اذا كانت هناك نيات مبيتة  ضد اولمبيك أسفي والتسبب في إنزالها ، او ان تخسرها مقابلة ، فالواقع ان الكرة المغربية هي الخاسر الأكبر.

أصدر المكتب المحلي للنقابة الوطنية للمالية فرع آسفي، المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في اجتماعه الأخير يوم 9/2/2008 بمقر ك د ش بآسفي، وبعد تدارسه للوضعية التي تعيشها شغيلة المالية بالإقليم خصوصا ترد الأوضاع داخل الخزينة الإقليمية وبعد مناقشته لوضعية الأعمال الاجتماعية لوزارة المالية وما يشوبها من خروقات بخصوص عمليات السلفات المقدمة للمنخرطين بالوزارة فان المكتب المحلية. § يسجل السلوكات اللاديمقراطية في التعامل اللامتكافئ مع المنخرطين خصوصا منخرطي إقليم آسفي، علما أن كافة التسهيلات تقدم فقط للمقربين من أعضاء مكتب الجمعية والأطر العليا أو بواسطة تدخلات زبونية (سلفة عيد الأضحى نموذجا) ونفس الشأن بالنسبة لسلفات السكن الاجتماعي. § يطالب باسترجاع المبالغ الإضافية التي تم خصمها بخصوص اقتطاعات سلفة عيد الأضحى وكذا استرجاع المبالغ المقتطعة لمنخرطين لم يستفيدوا من هذه السلفة..؟ § يستغرب عدم استفادة المنخرطين المستفيدين من سلفات السكن الاجتماعي من سعر الفائدة (الرديد) في آجالها المحددة . §   يدعو وزير المالية إلى فتح تحقيق جدي ونزيه في ما تعرفه الجمعية من تجاوزات. § يدعو شغيلة القطاع اتخاذ الحيطة والحذر والالتفاف حول نقابتها العتيدة النقابة الوطنية للمالية / الكونفدرالية الديمقراطية للشغل دفاعا عن حقوقها المشروعة.
في إطار البطولة الجامعية ينظم بمدينة أسفي دوري تلتي في كرة القدم يجمع كلا من المدرسة العليا للتكنولوجيا والجامعة المتعددة التخصصات والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بملعب شنقيط برنامج المباريات 8 فبرائر 2008 الساعة الثالثة  الكلية المتعددة التخصصات ضد المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية 9 فبرائر 2008 الساعة التاسعة صباحا المدرسة العليا للتكنولوجيا ضد الكلية المتعددة التخصصات 16 فبرائر 2008 المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية ضد المدرسة العليا للتكنولوجياومعلوم أن الفريق الذي سيحتل الرتبة الأولى سيمثل مدينة أسفي في التظاهرة الكروية الجامعية المقبلة  وعلمنا من مصادر من المدرسة العليا للتكنولوجيا أن التداريب تقام بملعب المدرسة مابين الساعة الثانية عشرة والثانية زوالا تحت إشراف المدرب واللاعب السابق يوسف فويرينة

على الهواء مباشرة ، وفي البرنامج الذي يقدم لمشاهدي القناة الرياضية ، وقبل لقاء أولمبيك أسفي وحسنية أكادير ، الذي أجري يوم الجمعة 11 ينائر 2008 فال السيد خال ابو ناصر الواصيلي للمذيع التلفزي : إن لاعب الرشاد البرنوصي هيداكا قد وقع في كشوفات فريق اولمبيك أسفي ، وان لاعب المغرب الفاسي ايت عزة سيوقع هو الاخر للفريق .

وفي اليوم الموالي اتصل الصحافيون بابوناصر للتأكد من صحة الخبر فقال لهم : ( ما كتابش ) وهو ما يعني ان لاشيئ من ذلك وقع ، أي أن كلام الليل يمحوه النهار. 

سطرت غرفة التجارة والصناعة والخدمات بأسفي خلال شهر ينائر2008 برنامجا يهدف الى التشجيع على إنشاء و خلق التعاونيات ، والتعريف بمنتجاتها ، وذلك في إطار – ورش التنمية البشرية – وبناء على تشخيص مدقق لإمكانيات الإقليم .

هذا البرنامج توج بخلق تعاونيات جديدة ، خصوصا في ميادين الصناعة التقليدية و المواد الفلاحية ، ستعرض منتجاتها إضافة الى مؤسسات أخرى متواجدة بالإقليم داخل المركب التجاري للتنمية الذي شيد بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ،بهدف تسويق المنتجات .

 وضمن نفس البرنامج ستنظم قافلة للتحسيس تجوب مجموعة من المحطات تعرف بأهمية خلق التعاونيات خصوصا في العالم القروي ، كما ستنظم عروض حول المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، والأنشطة المدرة للدخل ، كما ستسلم شواهد للتعاونيات النموذجية.

 رئيس اللجنة وفق هذه التغييرات انما يعمل لتجميع المقربين منه داخل الطاقم التقني تحسبا للقادم من الايام

في غفلة من المكتب الذي لم يستطع الالتئام،وفي نفس اليوم الذي كان مقررا لعقد اجتماع المكتب ،عقد  رئيس إحدى اللجن المنبثقة عن المكتب المسير لأولمبيك أسفي ، اجتماعا يوم الثلاثاء فاتح ينائر 2008 ، وقام بتحديد مهام مدربي الفئات الصغرى وترسيمهم بدون علم الاعضاء المسيرين للفريق.    

                 وهكذا أسند مهمة تدريب الشبان الى كل من أحمد حريرة ومصطفى السوفير ، ونصب نور الدين الكنيزي في مهمة تدريب الفتيان ، وحسن الدهلامي لتدريب الشبان حرف ب كما عين نجيب بنيونس لاعب اتحاد ووداد أسفي كمدرب لفئة الصغار .