الاثنين 23 أبريل 2018 - العدد : 4118 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5700112
إعلانات تهمك


قرر مكتب اولمبيك أسفي لكرة القدم في آخر اجتماع عقده يوم الاثنين 15 دجنبر 08 تحديد لائحة المدربين الذين ينوي الفريق التعاقد معهم ، وجاء في مقدمة المقترحين السيد الناصري عبد الغني يليه في الترتيب السيد كازيميرو .

           من جهة أخرى خول المكتب لرئيس المكتب المديري السيد أحمد غيبي صلاحية التعاقد مع بعض اللاعبين بهدف تعزيز صفوف الفريق الأسفي ، وعلما أن غايبي وبمجرد عودته من الديار الاسبانية باشر اتصالاته ببعض الفرق ومنها المولودية الوجدية حيث أقنع مسؤوليها بإعارة أولمبيك أسفي اللاعب نيكولا الذي يوظف كمهاجم وقد سبق وأن سجل هدفا في فريق الاولمبيك ، وفريق الفتح قصد إعارة اللاعب السعيدي ، والفريق التطواني قصد مبادلة لاعبه العماري باللاعب فكاك ، كما يسعى غايبي  الى إقناع خالد الزوين  العائد من أبها السعودي للالتحاق بالأولمبيك

           إلى السيد المدير العام للمكتب الشريف للفوسفاط
 

سلام بوجود مولانا الإمام و بعد :
 

     بصفتنا مجموعة من العاملين بالمكتب الشريف للفوسفاط ،نود قبل كل شيء أن نشكركم على كل الجهود التي تبدلونها للنهوض بأحوال العمال و مصالحهم الإجتماعية . ولكن و لسوء الحظ هناك من يعثر مسيرتكم هته المشهود لها بالجدية، و ذلك باتباع طرق ملتوية تطبعها الزبونية و المحسوبية من لدن المسؤولين على قسم الأعمال الإجتماعية بأسفي ، حيث يمتعون أصدقاءهم و معارفهم بحق الإستفادة من الرحلات و الحفلات التي ينظمها المكتب لصالح العمال عامة .


    و من هذا المنبر نتساءل - سيدي المدير- عن المعايير المتبعة في اختيار المستفيدين من هذه الرحلات؟


ثم انتخاب السيد إدريس الثمري كاتبا محليا لحزب العدالة والتنمية يوم السبت  29نونبر08 وذلك بعد فوز يوسف مغيميمي بالكتابة الإقليمية.

ولم يجد الثمري منافسا قويا أمامه للتباري على منصب الكتابة المحلية سيما بعد إعتذار كثير من الأعضاء وانسحاب آخرين آثروا الابتعاد عن العمل السياسي وتسيير الشأن الداخلي للحزب .

 ويقول العارفون بكواليس حزب العدالة والتنمية ان الصراع على وكيل لائحة المصباح في الانتخابات الجماعية المقبلة سيكون قويا بين الكاتب الجهوي عبد الجليل لبداوي،البرلماني السابق الذي يريد إثبات ذاته سياسيا وتكرار التجربة البرلمانية ، وبين يوسف مغيميمي الكاتب الإقليمي الذي خانه الإخوان ، وبين الكاتب المحلي إدريس الثمري المدعوم من قبل الأمانة العامة للحزب .
وجه المركز المغربي لحقوق الإنسان ، فرع أسفي رسالة إلى والي جهة دكالة عبدة عامل إقليم أسفي ورسالة مماثلة إلى مدير الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بأسفي ، بعد توصل المركز بالعديد من الشكايات من مواطنين ينتمون لمختلف الأحياء مفادها أنهم  يشتكون من الازدحام المتكرر والدائم في فترة استخلاص فاتورات الماء والكهرباء وذلك نتيجة سوء التنظيم والفوضى وتردي الخدمات بجميع الوكالات الشيء الذي يصعب على فئة عريضة من المواطنين تسديد الفاتورات في وقتها نتيجة الازدحام وينتج عن دالك أداء دعيرة عن كل تأخير.

تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى،تنظم عصبة دكالة عبدة لألعاب القوى، بتزامن مع الاحتفال بذكرى عيد الاستقلال بمدار فضاء المطار بأسفي يوم الأحد 16 نونبر 2008 ابتداء من الساعة التاسعة والنصف سباقا جهويا للعدو الريفي بمشاركة أندية إقليمي أسفي و الجديدة.

 

 كما ينظم السباق في إطار البرنامج الجهوي للعصبة للتنقيب على المواهب الشابة ، والسباق مفتوح في وجه جميع الأندية المنضوية تحت لواء عصبة دكالة عبدة، حيث سيتم التنافس على مستوى الفئات التالية:

 

الصغيرات مسافة 4000 م

 

الصغار مسافة 4000 م

 

براعم إناث مسافة  1000 م

 

براعم ذكور مسافة  1500 م

 

فتيات  مسافة 5000 م

 

فتيان مسافة  6000 م

 

شابات/ كبيرات مسافة 6000 م

 شبان/كبار مسافة 8000 م

عقدت عصبة دكالة عبدة لألعاب القوى اجتماعا عاديا يوم الخميس 6 نونبر 08 بمقرها أعلن فيه رئيسها السيد محمد رشيد بنهيمة  عن تشكيلة المكتب المسير ، بعد أن كانت أعطيته الصلاحية لتشكيله أثناء الجمع العام للعصبة الذي عقد بمدينة جمعة سحيم ( إقليم أسفي ) يوم السبت 18 أكتوبر الماضي .

 

         وقد عرفت تشكيلة المكتب بعض التغييرات حيث أصبح إبراهيم الفلكي نائبا للرئيس ، فيما عادت الكتابة العامة لمحمد النوري .

          وفيما يلي التشكيلة النهائية للمكتب المسير للموسم الرياضي الحالي : 

إعلان

  

تعلن اللجنة المنبثقة عن "جمعية من أجل جامعة بمدينة أسفي " أنها اختارت  الطالبات اللواتي ستستفدن من الإقامة بدار الطالبة سيدي بوزيد أسفي بعد تفحص الطلبات التي وردت عليها  وهن كالتالي :

  
الرقم الترتيبي الاسم و النسب
رزقي الزوهرة
اللويزي نعيمة
اللويزي خديجة
الركيبي خديجة
عماري رجاء
عماري سناء
زماح فوزية
افريجة نعيمة
المنصوري لطيفة
كيحل ابتسام
غداد سعيدة
غداد مريم
الدباغ نادية
اتريبيان حسناء
العروسي هند
بوطرافة خديجة
حراش مريم
لعشير هند
الكشكاش زهراء
خديم نجوى
نعناع مريم
الدرفاوي إلهام
بين الحرة
الحزهاوي أمينة
  

ملحوظة :

 

المرجو من الواردة أسماؤهن في هذه اللائحة الالتحاق بالإدارة قصد تعبئة ملفات القبول.

  عن الإدارة  

عبداللطيف الميدالي:

 

عقد مدرب أولمبيك أسفي عبدالهادي السكتيوي اجتماعا مع لاعبي الفريق مساء الثلاثاء 28 أكتوبر 2008 بمقر جمعية حوض أسفي حضره رئيس الفريق السيد خلدون الوزاني وبعض أعضاء المكتب المسير و الطاقم التقني للفريق، وخصص جدول أعمال الاجتماع إلى مناقشة الوضعية التي يعيشها القرش الأسفي خاصة بعض الهزيمة الثقيلة التي مني بها ضد الوداد البيضاوي خلال الدورة السابعة.

 

 وقال مصدر حضر الاجتماع ل" سافي بريس" أن المدرب عاتب بعض اللاعبين على غياب الانضباط وانعدام روح المسؤولية خلال التداريب وحتى أثناء  المباريات، كما طلب من اللاعبين الذين لهم بعض المشاكل بإخباره بها فورا قصد معالجتها مع المكتب المسير.

 

وأشارت مصادر متطابقة إلى أن الدوافع التي عجلت إلى عقد هذا الاجتماع كانت بسبب تأخر أحد اللاعبين الذي التحق متأخرا ب 45 دقيقة عن موعد انطلاق حافلة الفريق في اتجاه الدار البيضاء لمواجهة فريق الوداد ، وحين العودة من البيضاء إلى أسفي لم يلتحق بالحافلة  إلا ستة لاعبين ، و قضى بقية اللاعبين الليلة بالبيضاء، كما أنه لم يلتحق بالتداريب صباح يوم الأحد 26 / 10 08 إلا أربعة لاعبين أساسيين ، كما أن كل من حفيظ عبدالصادق، و محمد القرقوري، و المهدي صدقي لم يلتحقوا  إلا يوم الثلاثاء في حين تغيب كل من يوسف نافع وطارق ملوك لأسباب مجهولة، ولم يحضرا الاجتماع الذي عقده المدرب.

 تجدر الإشارة إلى أن عبدالهادي السكتيوي أشرف على تداريب الفريق بداية من الإثنين المنصرم، وكان قد جوبه ببعض الانتقادات من وسائل الإعلام المحلية بسبب تغيبه عن عدد من الحصص التدريبية.