السبت 21 يوليوز 2018 - العدد : 4207 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5882940
إعلانات تهمك


رجل أعمال آسفي يضع حدا لحياته منتحرا ويترك وصية.

  

 التلاعب في عقارات ليهود مغاربة تقدر قيمتها بحوالي 300 مليون.

  

تأكد بنسبة كبيرة انتحار رجل الاعمال المعروف محمد الركني ، الذي وجد ميتا بمنزله الكائن بزنقة لامارن قرب ساحة الإستقلال باسفي ، تاركا وصية مكتوبة بخط يده يشير فيها الى ملف قضائي كان من المقرر أن يتم التداول فيه يوم الأربعاء 29مارس بمحكمة الاستئناف بالدار  البيضاء أي يوم انتحاره .

 

وعلم لدى الجريدة ان عناصر الأمن الإقليمي والشرطة العلمية والسلطات المحلية انتقلت إلى منزل الهالك  في الساعة العاشرة صباحاً للوقوف على الأسباب الحقيقية للوفاة ، وثم العثور على جثة الهالك في وضعية سجود وبجانبه بندقية صيد في ملكيته ، تحيط به دماء غزيرة سالت من عنقه جراء إصابته بطلق ناري .

 وكشفت مصادر عليمة أنه كان مقررا ان يسافر الهالك لحضور جلسة بمحكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء ، تتعلق بنزاع حول التلاعب في عقارات توجد في ملكية يهود مغاربة تقدر قيمتها بحوالي 300 مليون سنتيم ، وبعد تأخر قدومه إلى المحكمة، سارع محاميه إلى مهاتفته عدة مرات ، غير أنه لم يتلق ردا من الجانب الأخر، ما حدا بالمحامي إلى الاتصال بنجل الهالك للاستفسار عن سبب عدم حضور والده الى المحكمة ، وعدم رده على مكالماته، وهو المصير ذاته الذي لقيته مكالمات الابن الذي سارع إلى تفقد والده بمنزل هذا الاخير بعد الارتياب في سبب عدم رده على المكالمات الهاتفية، حيث
 

ببالغ الحزن والأسى وبقلب كليم وحزن عميق تلقينا اليوم نبأ رحيل والدة السيد المصطفى ناهض المدير العام للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء و الكهرباء باسفي .

 وبهده المناسبة الاليمة يتقدم اطر وعمال ومستخدمو الوكالة لحر التعازي والمواساة للسيد مصطفى ولأبناء الفقيدة وبناتها ولكل افراد الاسرة راجين من المولى عز وجل ان يسكن الفقيدة واسع الجنان بجوار النبيئين والصديقين وان يلهم دويها الصبر والسلوان . اللهم املأ قبرها بالنور ، والفسحة والسرور اللهم جازيها بالحسنات إحساناً وبالسيئات عفوا ً وغفرانا اللهم نقّها من الخطايا والذنوب كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس واغسلها بالماء والثلج والبرد اللهم أجرها من عذاب القبر ومن فتنة القبر اللهم احشرها مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين اللهم ألهم أهلها وذويها الصبر والسلوان واخلفها فيهم بخير يا مجيب   لا حول ولا قوة إلا بالله و إنا لله وإنا إليه راجعون
حياة الحكيم زوجة الشقوري ابو زيد في ذمة الله. 

 

 

يقول الحق سبحانه : "يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي”

 

فارقتنا إلى دار البقاء يوم السبت 11 مارس 2017 بمدينة أسفي المغفور لها ( حياة الحكيم ) والدة يوسف ومحسن وطلال ويونس و امين  .

 

ولا يسعنا بهذه المناسبة الأليمة إلا أن تتوجه ادارة سافي بريس و عائلة بلقتيب إلى الرحيم الرحمان بأكف الدعاء الخالص للمرحومة و أن يرفع درجاتها ويبلغها أعلى المراتب ويرزقها جوار الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم في أعلى الجنان .. آمين.

 

رحم الله الفقيدة وألبسها ثياب العفو والغفران .

 إنا لله وإنا إليه راجعون

انتقل الى عفو الله صباح الأربعاء 1 فبرائر 2017 بإحدى المصحات بمراكش حفيد نجيب بلقتيب .

وستشيع الجنازة  يوم  الخميس 2 فبراير بعد صلاة الظهر بأسفي انطلاقا من  مسجد الطنطاوي بحيabc . 


ببالغ الحزن والأسى وبقلب كليم وحزن عميق تلقى علاء الدين المدراوي نبأ رحيل ابن خاله عبد الحق سيف الدين .

وبهذه المناسبة الاليمة يتقدم علاء الدين باحر التعازي والمواساة الى كل من عائلة سيف الدين والمدراوي وكل اصدقاء اراحل .

تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وجنانه


اللهم املأ قبره بالنور ، والفسحة والسرور
اللهم جازيه بالحسنات إحساناً
وبالسيئات عفوا ً وغفرانا...

اللهم نقّه من الخطايا والذنوب كما ينقّى
الثوب الأبيض من الدنس
واغسله بالماء والثلج والبرد

اللهم أجره من عذاب القبر ومن فتنة القبر


اللهم احشره مع الذين أنعمت عليهم
من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين

اللهم وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان
واخلفه فيهم بخير يا مجيب

لا حول ولا قوة إلا بالله
إنا لله وإنا إليه راجعون
اخت الاستاذ الحيلي في ذمة الله.

يقول الحق سبحانه : "يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي

فارقتنا إلى دار البقاء يوم الاحد 26 شتنبر 2016 الأم العزيزة ومربية الاجيال بمدينة مراكش المغفور لها  أخت الاستاذ المحامي بهيئة اسفي عبد الحق الحيلي المستشار القانوني لجمعية نادي الصحافة الوطنية باسفي ، الكاتب الاقليمي للمركز المغربي لحقوق الانسان باسفي .

 

 

ولا يسعنا بهذه المناسبة الأليمة إلا أن تتوجه ادارة سافي بريس  إلى الرحيم الرحمان بأكف الدعاء الخالص للمرحومة المحبوبة أن يرفع درجاتها ويبلغها أعلى المراتب ويرزقها جوار الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم في أعلى الجنان .. آمين.

 

 

رحم الله الفقيدة وألبسها ثياب العفو والغفران .

 

إنا لله وإنا إليه راجعون

 ام هاني والدة التلمسي في ذمة الله.

يقول الحق سبحانه : "يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي

فارقتنا إلى دار البقاء يوم الثلاثاء 13 شتنبر 2016 الأم العزيزة  ومربية الاجيال بمدينة أسفي المغفور لها ( ام هاني ) والدة التلمسي و فتيحة وحفيظة و عبد الرزاق و عبد الحق و عبد الجليل و عبد العزيز و عبد الرحيم و عبد الهادي و خليل .

 

 

ولا يسعنا بهذه المناسبة الأليمة إلا أن تتوجه ادارة سافي بريس و رابطة محبي كرة القدم باسفي  إلى الرحيم الرحمان بأكف الدعاء الخالص للمرحومة المحبوبة أن يرفع درجاتها ويبلغها أعلى المراتب ويرزقها جوار الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم في أعلى الجنان .. آمين.

 

 

رحم الله الفقيدة وألبسها ثياب العفو والغفران .

 

إنا لله وإنا إليه راجعون