الاثنين 1 ماي 2017 - العدد : 3761 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5126513
إعلانات تهمك


انتقل الى عفو الله ورحمته زوال يوم االسبت 4 يونيو 2016 لاعب اتحاد اسفي والفريق الوطني حرف ( ب ) فترة الستينيات ، ومدرب فريق المعلمين ودفاع اسفي واتحاد اسفي بآسفي فترة السبعينيات ، الحاج احمد المدراوي ، إذ أصابه هازم الذات ومفرق الجماعات بعد معاناة مع مرض لم ينفع معه علاج. وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم اسرة الر سالة الرياضية بأحر التعازي إلى أسرة الفقيد داعين الله عز وجل أن يلهم أهله الصبر والسلوان وأن يسكن المرحوم فسيح جنانه مع الطاهرين والصديقين وحسن أولئك رفيقا .

حالة إنسانية بمركز القصبة بجماعة أيير شمال أسفي تنتظر من الفعاليات المدنية و الصحية تضامنا و مساندة.

   

بمركز القصبة بجماعة أيير شمال مدينة أسفي  يعيش الطفل حمزة الشكورة وسط أسرته الصغيرة و هو يحمل بداخله حلما٬ يتجلي في تمكينه من تخطي الوضعية الصحية التي يوجد فيها و تشكل له ثقلا و حاجزا يمنعه من الاندماج بشكل سلس بين أقرانه و بين مختلف فئات المجتمع.

 

هذا و يعاني الطفل حمزة٬ الذي يبلغ من العمر خمس عشرة  سنة٬ من مرض التهاب السحايا الذي أرخى بظلاله على دماغ و صحة الطفل منذ نعومة أظافره٬ بحيث أنه منذ سنواته الأولى سجلت لديه اضطرابات صحية في هذا الشأن.

 

حالة حمزة الصحية دفعت بالأسرة إلى إجراء عملية جراحية له على مستوى الرأس لإزالة مياه من على مستوى الدماغ ٬ عملية أجريت منذ سنين بأحد المراكز الاستشفائية التابعة للدولة بمدينة الدار البيضاء.

 

غير أن ما سجل لدى الطفل حمزة بعد العملية التي أجراها٬ هو أنه بعد سنوات من إجرائها أصبحت عملية تصفية المياه لا تتم بالشكل الذي تمت من أجله العملية٬ مما اثر على صحته من جديد و جعله يعاني على مستوى أرجله و أعضاء أخرى٬ بحيث أن الإعاقة أصبحت تقض مضجعه بقوة مما يزيد من حتميةحاجته المستعجلة لعملية أخرى٬  علاوة على الالتزامات المالية من أدوية و غيرها و التي تفرضها حالته و التي تفوق مستوى عيش الأسرة.

 

يضاف إلى هذا و ذاك بأن حمزة لم يدرس قط مما يعجل بضرورة انكباب الفاعلين المحليين بالمنطقة لإدماجه من خلال كل الصيغ الممكنة و لو من خلال تكوينات لاقحامه في عالم المعرفة. كما تحتم وضعيته الصحية على جمعيات المجتمع المدني برمجة زيارات له بمقر سكناه قرب مسجد مركز قصبة أيير جنوب مدينة الوليدية السياحية بحوالي خمسة كلمترات.

 

و أمام هذه الوضعية فلم يجد حمزة الشكورة سبيلا لمواجهة وضعيته الصحية التي تقلق عائلته و أصدقائه٬ غير مناشدة كل الفعاليات الحية بجماعة أيير٬ من مجلس محلي و جمعيات مدنية و أعيان و كل الفعاليات بهذا الوطن لإدخال الفرحة على قلبه من جديد و التكلف بحالته الصحية و مساعدته على تجاوزها.

 و هذا رقم عائلة حمزة  لكل الذين يرغبون في مساعدته  :

0655773511

 كما يمكن زيارة حمزة بمركز القصبة فهو يسكن قرب المسجد الكائن بهذا المركز.و هذه بعض من الوثائق الطبية لحمزة الشكورة. 
ببالغ الحزن والأسى، تلقت هيئة تحرير سافي بريس نبأ وفاة المشمولة برحمة الله الحاجة كبورة  والدة ذ. عبد اللطيف اللويزي نائب وكيل الملك بمحكمة الاستيناف باسفي صباح يوم الخميس 26 ماي 2016 بمدينة اسفي .

وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم اسرة التحرير بالجريدة الالكترونية سافي بريس ، بأحر التعازي الى بناتها فتيحة وعائشة و خدوج وفاطمة  وابنائها عبد اللطيف و مصطفى و امحمد و سعيد وعبد المجيد و كل أفراد عائلة اللويزي ، سائلين الله عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ومغفرته، وأن يسكنها فسيح جناته مع الانبياء و الصديقين والشهداء ، وحسن أولائك رفيقا.

 وإنا لله وإنا إليه راجعون.

الأستاذ محمد قب يلفظ أنفاسه داخل ساحة الكلية المتعددة التخصصات بآسفي.

  

لفظ الأستاذ محمد قب، أستاذ سلك الجغرافيا بالكلية المتعددة التخصصات بآسفي، أنفاسه الأخيرة، زوال يوم الأربعاء 26 ماي 2016 ، بفضاء ساحة الكلية، متأثرا بسكتة قلبية مفاجئة.

 

وذهل الحاضرون، بسقوط الأستاذ قب مغشيا عليه وسط الساحة، مباشرة بعد مغادرته حصته الدراسية، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة على متن سيارة الإسعاف في طريقه نحو المستشفى.

 

وكشف عدد من المتتبعين أن الأستاذ قب، والذي يقطن بمدينة المحمدية، ويشتغل أستاذا بكلية آسفي، يتمتع باحترام وتقدير طلبة الكلية المتعدة، ويشهد له بالكفاءة، والحس التربوي.

 

وكان المرحوم، قد شارك الى جانب عدد من الأساتذة والباحثين، الجمعة 20 ماي 2016  في ندوة احتضنها رحاب كلية آسفي حول توسع المجال الحضري بمدينة آسفي.

 رحم الله الفقيد، وأسكنه فسيح جناته، والهم ذويه الصبر والسلوان. 
 ببالغ الحزن والأسى نعي مساء يوم الثلاثاء 10 ماي 2016م وفاة والد السيد  حسن الطامري مدير ثانوية الحسن الثاني التأهيلية بآسفي إذ أصابه هازم الذات ومفرق الجماعات بعد معاناة مع  مرض لم ينفع معه علاج. وبهذه المناسبة الأليمة يتقدم ذ. الكبير الداديسي أصالة عن نفسه  ونيابة عن نادي الصحافة والإعلام  وعن مختلف الأندية التربوية في ثانوية الحسن الثاني بأحر التعازي إلى أسرة الفقيد  داعين الله عز وجل أن يلهم أهله الصبر والسلوان وأن يسكن المرحوم فسيح جنانه  مع الطاهرين والصديقين وحسن أولئك رفيقا .

ببالغ الحزن والأسى، تلقت هيئة تحرير سافي بريس نبأ وفاة المشمول برحمة الله والد الاخوين فؤاد واحمد الرافعي صباح  يوم السبت 14 ماي 2016 بمدينة اسفي .

وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم اسرة التحرير بالجريدة الالكترونية سافي بريس ، بأحر التعازي الى بناته نجية - ثورية - سعاد و ام هاني وابنائه أحمد وفؤاد و كل أفراد عائلة الرافعي ، سائلين الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته، وأن يسكنه فسيح جناته مع الانبياء و الصديقين والشهداء ، وحسن أولائك رفيقا.

وإنا لله وإنا إليه راجعون.
 

ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة والدة الأستاذ عبد اللطيف شكار الفقيدة خديجة فارس بعد خضوعها لعملية جراحية لم تكلل بالنجاح أودت بحياتها. وعلى إثر هدا المصاب الجلل يتقدم المكتب المحلي للمنتدى المغربي من أجل الحقيقة والإنصاف بأسفي بأحر التعازي لأسرة الفقيدة راجين من العلي القدير ان يتغمدها برحمته الواسعة وان يسكنها فسيح جنانه،وان يلهم اهلها وذويها واقاربها الصبر والسلوان و"إنا لله وإنا إليه راجعون

ببالغ الحزن والأسى، تلقت هيئة تحرير سافي بريس نبأ وفاة  المشمول برحمة الله الرئيس الاسبق للمجلس البلدي لأسفي أواخر السبعينيات وأوائل الثمانينيات الصيدلي عبد الرحيم الكراوي مساء يوم السبت 7 ماي 2016 بمدينة اسفي .

وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم اسرة التحرير بالجريدة الالكترونية سافي بريس ، بأحر التعازي الى  زوجته وابنائه و كل أفراد عائلة الكراوي  ، سائلين الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته، وأن يسكنه فسيح جناته مع الانبياء و الصديقين والشهداء ، وحسن أولائك رفيقا.

وإنا لله وإنا إليه راجعون.