الثلاثاء 22 ماي 2018 - العدد : 4147 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
5765179
إعلانات تهمك


تعزية من جمعية الأعمال الإجتماعية لموظفي وأعوان عمالة اسفي

ببالغ الأسى والحزن، وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ، تلقينا نبأ وفاة المشمولة برحمة الله الفقيدة ”خديجة ققاية” ، التي كانت تشتغل قيد حياتها بعمالة اسفي .

وبهذا المصاب الجلل ، نتقدم نحن رئيس جمعية الأعمال الإجتماعية لموظفي وأعوان عمالة اسفي ، أصالة عن نفسي ، ونيابة عن كافة موظفي العمالة ، بتعازينا القلبية لكل أفراد عائلتها الكريمة ، سائلين الله عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ، ويسكنها فسيح جناته وينعم عليها بعفوه ورضوانه ، ويلهم ذويها جميل الصبر والسلوان .

 

إنا لله وإنا إليه راجعون

 

قتلى ومكلومون باسفي مع مستهل شهر رمضان الابرك .

  

انتحاران ، وابن يجهز على امه ، وحادثة سير تودي بموظفتين.

  

شهدت مدينة اسفي مع مستهل شهر رمضان الابرك عدة حوادث مميتة ، وأخرى مفجعة قدر لبعض ضحاياها مواراة الثرى مخلفين اسى ونحيب في اوساط اهاليهم واقاربهم .  

فقد انتشلت عناصر الوقاية المدنية بآسفي قبل يوم واحد من بداية الشهر الفضيل ، جثة شابة في العشرينات من عمرها، كانت قد أقدمت على رمي نفسها بكورنيش أموني .  

وأكدت مصادر مطلعة، أن الضحية كانت تجلس بإحدى المقاهي المواجهة للبحر، قبل أن تغادر مقعدها وتهرول صوب الجرف المحاذي لمقاهي طهي السمك بكورنيش اسفي ، و رمت بنفسها من التلة.

 ونقلت جثة الضحية صوب مستودع الأموات المجاور لمستشفى محمد الخامس بآسفي، حيث باشرت عناصر القسم الجنائي بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، أبحاثها، من أجل الكشف عن هوية الضحية، والتي لازالت لحد الساعة مجهولة.وقبل آذان مغرب أول يوم صيام قتل ابن من دوار اولاد ابراهيم بجماعة لحضر ( اقليم اسفي ) والدته بواسطة قنينة غاز ( من الحجم الصغير) ،حيث قام بتوجيه عدة ضربات لوالدته المسماة قيد حياتها ( خديجة الفريني ) والبالغة من العمر 69 سنة، على مستوى الرأس، الذي تهشم بفعل الضربات المتتالية وتطايرت شظاياه في أنحاه

انتقل الى عفو الله ورحمته صبيحة يوم الثلاثاء 17 ابريل 2018 بالدار البيضاء ، م. احمد حبابة الرئيس الاسبق للمجلس البلدي لأسفي ، و الرئيس الاسبق لاتحاد اسفي و وداد اسفي لكرة القدم .

 و بهذه المناسبة الاليمة يتقدم مصطفى بلقتيب باحر التعازي والمواساة لزوجته وبناته ، وصهريه منير واعزيز و بوماليف وباقي افراد الاسرة ، راجيا من العلي القدير ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته وان يلهم ذويه الصبر والسلوان وانا للع وانا اليه لراجعون .
اسفي : ج. امهاني بدر الدين في ذمة الله  انتقلت الى عفو الله ورحمته يوم السبت 17 فبرائر 2018 الحاجة امهاني بدر الدين . وبهذه المناسبة الاليمة يتقدم مدير الموقع الزميل مصطفى بلقتيب بأحر التعازي والمواساة الى ابنائها مصطفى ( شوقي ) ومحمد وبناتها عائشة و ايمان وفاطمة الزهراء والى كل احفادها ، كما يتقدم بتعازيه الى عائلة بليزيد و الياقات وبدر الدين وعائلة بلقتيب ، راجيا من المولى عز وجل ان يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وان يسكنها الى جوار الانبياء والصديقين والصالحين ، وان يلهم ذويها الصبر والسلوان ، وانا لله وانا اليه لراجعون .

تهنئة بمناسبة عقد قران بين الشاب المهدي شفيق والآنسة فيروز بلقتيب.



اقيم يوم السبت 10 فبراير 2018 بإحدى قاعات الحفلات بمدينة اسفي ،حفل زواج بمناسبة عقد قران الشاب المهدي شفيق و الآنسة فيروز  ابنة صلاح الدين بلقتيب.

وبهذه المناسبة السعيدة يتقدم طاقم الجريدة وعلى رأسهم عمها مصطفى بلقتيب بأحر التهاني وأصدق المتمنيات للعروسين ومعهما كل افراد العائلة ،سائلين من الله سبحانه تعالى أن يسعد و يبارك في الزوجين وأن يرزقهم ذرية صالحة. 

انتخاب الحاج محمد اعلالو رئيسا لجمعية عبدة للصيد الساحلي بالجر للمرة الثانية .

  انتخب الجمع العام العادي الحاج محمد اعلالو رئيسا لجمعية عبدة للصيد الساحلي بالجر بإجماع الأغلبية الحاضرة في جمع عام عقد بمقر الجمعية ، حضره أعضاء الجمعية و العديد من فعاليات و مهنيي قطاع الصيد البحري بآسفي .

وجاء انتخاب الحاج محمد اعلالو لرئاسة جمعية عبدة للصيد الساحلي بالجر للمرة الثانية ، بعد الانجازات التي قام بها المكتب المسير - حسب التقرير الأدبي - وما أسداه هذا الأخير من خدمات جليلة كان لها الأثر الايجابي على العاملين بالقطاع ، إضافة إلى الحضور الفعلي والوازن للمكتب المسير في شخص رئيس الجمعية في العديد من الاجتماعات واللقاءات والندوات محليا وجهويا ووطنيا ، وتمثيله  للقطاع في المحافل الدولية أحسن تمثيل ، وبعد مناقشة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما  ،  تم انتخاب مكتب جديد لجمعية عبدة للصيد الساحلي بالجر، والذي جاءت تشكيلته على الشكل التالي:

 

 الرئيس :  محمد اعلالو .

 النواب  :  نجيب العفار- عبد الكريم حسناوي- وعبد الله الكوزي - احمد فلوسي .

الكاتب العام : يونس باني ، نائبه : يونس اجغادة.

 

 آمين المال :  ميمون الشركي ، نائبه : كمال مدير .

 المستشارون : رشيد أقوضاض، عبد الغني الغماز، عبد الإله ضو ، وأحمد اهمار.

تـــــعـزيـة

 

الحاج عبد الرحيم الزرهوني في ذمة الله

 توفي إلى رحمة الله وعفوه الحاج عبد الرحيم الزرهوني ، الذي لبى نداء ربه مخلفا حزنا وأسا في أوساط أسرته وعائلته ومعارفه، وهي مناسبة حزينة تتقدم فيها ادارة سافي بريس نيابة عن كل الأسرة والعائلة الكبيرة، بأحر التعازي القلبية إلى أبنائه : جمال وعابدين، وإلى كل عائلة الزرهوني، راجيا من العلي القدير أن يشمل الفقيد برحمته ومغفرته وثوابه، وأن يسكنه فسيح الجنان مع الصديقين والشهداء، وأن يلهم أسرته وعائلته وأصهاره وأقاربه الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون.