الثلاثاء 20 نونبر 2018 - العدد : 4329 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
6072616
إعلانات تهمك


يواجه العامل الفوسفاطي المطرود تعسفا منذ سنة 1980 السيد محمد الهلالي (61سنة من العمر حاليا) قرارا  بالافراغ من السكن الوظيفي الدي يشغله بحي أسفي 1 مع العلم أنه صدر لصالحه حكما قضائيا يقضي بارجاعه الى العمل منذ 1990

الى حدود نهاية خدمته بتاريخ 31 دجنبر 2004الا ان ادارة الفوسفاط لم تنفذ الحكم .

 ويشار الى ان السيد الهلالي طيلة هذه الفترة (29 سنة ) يعيش معاناة رفقة أسرته المكونة من زوجة و أربعة أبناء بدون راتب ولا معاش ولا تغطية صحية اظافة الى حكم الافراغ الدي تعزم الادارة تنفيده والصادرعن المحكمة منذ فبراير 2008.

 أمام هذه الوضعية ومن أجل المطالبة بتسوية اجتماعية عادلة للملف تناشد النقابة الوطنية لعمال الفوسفاط (كدش) الشغيلة الفوسفاطية وكذا جميع الضمائر الحية من اطارات حزبية ونقابية وجمعوية بالمدينة للتعبير عن التضامن عبر المشاركة المكثفة في الوقفة التضامنية مع السيد الهلالي يوم الخميس 17 شتنبر  2009 امام مدخل حي أسفي 1  ابتداء من الساعة الرابعة والنصف الى حدود الخامسة والنصف مساء
جزولة في 26 غشت 2009 

                                                        من  نور الدين السبيسي

                                                      مستشار جماعي ببلدية جزولة 

                                                     إلى السيد والي جهة دكالة عبدة

                                                                 عامل إقليم أسفي سلام تام بوجود مولانا الإمام.وبعد،يؤسفني السيد الوالي المحترم باعتباركم تمثلون سلطة الوصاية بهذه المدينة أن أتقدم إليكم بشكايتي هاته والتي تتعلق باستفحال ظاهرة البناء العشوائي بمختلف أحياء المدينة جزولة. ذلك أنه تم خلال شهر ونصف ضبط 130 حالة بناء مخالفة للقانون منها ما يتعلق بإضافات في البناء وأخرى عبارة عن بناءات جديدة ، خاصة وأنه بعد الاتصال بالسيد باشا المدينة في هذا الصدد قام برصد بعض الحالات للبناء العشوائي واتخذ في حقها الإجراء اللازم. ورغم ذلك قام المخالفون في اليوم الموالي بإتمام البناء وبشكل عادي الأمر الذي أذى إلى تفاقم الوضع بشكل ملفت للنظر. إذن ترى من هي الجهة الحامية لهؤلاء والتي نطلب من سيادتكم التأكد من هويتها حتى تتم متابعتها قضائيا، كما نخبركم بأن هناك بعض الرخص التي سلمت لأجل الإصلاح  مكنت الحاصلين عليها من هدم دورهم وإعادة بنائها من جديد وأن هناك رخص للإصلاح وأخرى للبناء سلمت لأصحابها دون تسجيلها أو حتى استخلاص واجباتها شأنها شأن السوق الأسبوعي الذي توقفت الأشغال به من أجل أن تبقى جهات معينة تستفيد من مداخيل السوق القديم. أضف إلى ذلك رخص السكن التي سلمت بشكل غير موافق للضوابط القانونية للتعمير وخاصة الفصلين 58 و 59 من قانون التعمير، كما سحلنا عدم احترام المساطر فيما يتعلق بدراسة وتتبع ملفات التجزئات العقارية خلافا للمادة 9 و 10 من قانون التعمير 90ـ12 . ثم ما هو دور القسم التقني البلدي بجزولة والذي لم يحرك ساكنا بسبب الضغوط المفروضة عليه من طرف الرئيس السابق الذي لا زال يتحكم في كل الأمور داخل الجماعة. وأضيف بأنني على كامل الاستعداد لتقديم المساعدة لأية لجنة تقصي تعينونها من أجل الوقوف على كل المخالفات المذكورة وفي عين المكان.ولكي لا تتكرر مهزلة الهراويين بجزولة فإنني أطالب باتخاذ الإجراءات اللازمة عملا بما أكده جلالة الملك في هذا المجال.لذا سيدي الوالي المحترم أطلب من سيادتكم إيفاد لجنة للتحقيق في الموضوع وا تخاذ التدابير التي ترونها ضرورية لوقف هذا النزيف الخطير، وإرجاع الأمور إلى حالها الطبيعي مما سينعكس إيجابا على مستقبل المدينة ونموها.  

وتقبلو فائق التقدير والاحترام

                                                                               والسلام                                                                                إمضاء

 


جزولة في 27 يوليو 2009        

                                     من المستشار الجماعي نورالدين السبيسي   

                                             إلى السيد باشا مدينة  جزولة

 الموضوع : شكاية في شأن خرق قانوني. 

سلام تام بوجود مولانا الإمام.وبعد،  

        السيد الباشا المحترم،لقد لاحظنا أن هناك بعض المستشارين بالمجلس الجماعي لجزولة والذين هم ليسوا نوابا للرئيس يوقعون على وثائق وسجلات إدارية رغم أنهم وبقوة القانون بعيدين كل البعد عن توقيع أية وثائق إدارية خارج دورهم التداولي وذلك حسب المادة 23 من الميثاق الجماعي الجديد 08 . 17، والذي يحدد في مضمونه أن التفويض في بعض اختصاصات الرئيس لا يجب أن يكون خارج نواب الرئيس دون غيرهم إلى جانب بعض الموظفين. وذلك وفق ما تنص عليه المادة 51 المتعلقة بضباط الحالة المدنية وكذلك المادة 55.

وعليه السيد الباشا المحترم وباعتباركم تمثلون سلطة الوصاية، فإننا نطلب منكم بعد الوقوف على هذا الخرق القانوني أن تتخذوا كامل الإجراءات اللازمة وذلك بتبليغكم الجهات المعنية من أجل تطبيق ما تنص عليه المادة 21 من القانون المنظم للتسيير الجماعي.

وتقبلوا فائق التقديروالاحترام.                                                                             والسلام    

                                                                           إمضاء    

                                     نور الدين السبيسي

                                      مستشار جماعي   

                                                                       جزولة في 27 يوليو 2009          

                      من المستشار الجماعي

                       نورالدين السبيسي              

                                إلى السيدة رئيسة المجلس الحضري                                                                               لسبت جزولة

 الموضوع : تنبيه. 

سلام تام بوجود مولانا الإمام.وبعد، 

         فباعتباركم أول رئيسة على مجلس جماعي بإقليم أسفي  نلاحظ أنكم دشنتم عهدكم بسابقة لم تعرفها أية جماعة على الصعيد الوطني ذلك أنه بناء على المادة 23 من الميثاق الجماعي الجديد 08 . 17 لوحظ أن هناك بعض المستشارين التابعين للمجلس الذي تشرفون على رئاسته وهم ليسوا نوابا للرئيس يوقعون على وثائق إدارية وسجلات مما يتنافى ومضمون المادة المشار إليها أعلاه،

 وعليه فإننا ننبهكم بالإحالة على الفصل 55 من الميثاق الجماعي الذي يحدد أن تفويض بعض اختصاصات الرئيس يكون للنواب فقط شريطة أن ينحصر التفويض في قطاع محدد لكل نائب باستثناء التفويض الإداري المنصوص عليه في الفقرة الموالية ...  وكذا المادة 51 الخاصة بضباط الحالة المدنية.

 إذن ما رأيكم السيدة الرئيسة في الوثائق والسجلات التي تم توقيعها من طرف بعض المستشارين وهم أعضاء خارج المكتب والتي يمكن اعتبارها ملغاة قانونا؟ ثم ما هي الإجراءات التي يمكنكم اتخاذها لتصحيح الوضع؟ 

وفي انتظار ردكم تقبلوا فائق التقدير والاحترام.والسلام إمضاء                                                                                                                                    نورالدين السبيسي                                                                                               

وجه السيد يوسف فينو رسالة إلى باشا مدينة الشماعية ، كما وجه نسخة منها إلى والي جهة دكالة عبدة تتعلق بتفويت دكان بالمحطة الطرقية بالشماعية بطريقة اعتبرها السيد فينو غير قانونية.

 وننشر اسفله نص هذه الرسالة :   

لفائدة: يوسف فينو 

   

                                             الشماعية في 18/02/2009

 

البطاقة الوطنية عدد: HA115271

 

العنوان: الدرب الجديد زنقة وليلي  الشماعية.

 ضــــــــد:  رئيس المجلس البلدي بالشماعية.

من السيدة     

                                                       

عتيقة الشيضمي   

 

الساكنة بحي المسيرة

 

زنقة حلب الرقم 89 الشماعية إقليم أسفي.

 

الهاتف: 024-46-82-65

 

ضـــــــــــد:  

  

مديرة مدرسة محمد البوعمراني بالشماعية

            

إلى السيــــــــــد:

 

النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية

 

والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي

 

نيابــــــة أسفي    .

 الموضوع:  شكاية في شأن الامتناع عن تسجيل طفلة بمدرسة محمد البوعمراني بالشماعية..

          سيدي:

                 يشرفني أن أطرح بين أيديكم مشكلتي اسمي شوميسة بن عزوز، أقطن بمحل سكناي {الكائن بالعنوان أعلاه}، وهو مصدر عيشي وعيش أفراد أسرتي. حياتي تحولت الى كابوس لا ينتهي من الترهيب والاعتداءات المتواصلة، والتي وصلت لأسلوب التهديد بالتصفية. من طرف كل من السيدة (جميلة. ب) بمعية زوجها السيد (عبدالمالك .ز)، واللذين يقطنان لدي في سكني ب{رقم 45 طريق دار سي عيسى}، بموجب عقد سلف مقابل سكن. الملف هو مطروح على القضاء حاليا {من أجل احتلال سكن الغير والإفراغ، بعد انقضاء ضعف المدة المحددة}. لكن مسلسل الترهيب والاعتداء متواصل يوميا. ورغم سلسلة من الشكايات {وبعضها لا زال مطروحا على السيد وكيل الملك بابتدائية أسفي}، منها على الخصوص: ـ الشكاية الأولى تحت عدد 3957/06 بتاريخ 11/12/2006 والتي أحيلت على شرطة أسفي بتاريخ 20/12/2006. و ـ الشكاية الثانية تحت عدد 277/07 بتاريخ 31/1/2007 والتي أحيلت على شرطة أسفي بتاريخ 2/2/2007. وـ الشكاية الثالثة تحت عدد 882/07 بتاريخ 26/03/2007 والتي أحيلت على شرطة بنفس التاريخ حرر بشأنها محضر عدد 582/07 أحيل على الشرطة بتاريخ 03/04/2007. وـ الشكاية الرابعة قدمت بتاريخ 4/6/2007.


كريمة الخاطب

 

العنوان : تجزئة رضا2 الطابق 2 سيدي عبدالكريم

 

          آسفي

 ر.ب.و: H205424 

الأستاذ المحترم

 رمضان مبارك كريم، أرجو نشر هذا الرسالة المفتوحة. والتي أطلب فيها التدخل لإنصافي.  

رسالة مفتوحة الى صاحب الجلالة الملك محمد السادس

  

خطأ طبي في استئصال الغدة الدرقية

 يكلفني 2000 درهم كل أسبوع، وحياتي أمست مهددة
 

توصلت الجريدة الالكترونية "سافي بريس" ببيان شجب و إدانة من المنظمة المغربية للطفولة و الشباب فرع أسفي الزاوية ننشره كما توصلنا به.

                                                                       الى السادة : أعضاء المكتب الوطني

                                                                     وباقي أعضاء المنظمة       

 

بيان شجب واذانة

 

عقد اطر ومنخرطي فرع المنظمة باسفي الزاوية ؛اجتماعا تقييميا موسعا بتاريخ 06/09/2008 خصص لمناقشة تجربة الفرع منذ 2005 الى غاية 2008

بعد مناقشة مختلف النقاط المدرجة في جدول الأعمال تبين أن السبب الرئيس لفشل الفرع يتلخص في الخروقات التي يقوم بها رئيس المنظمة وحيث أن الفرع سلك جميع السبل من أجل تجاوز المعيقات التي اعترضت طريقه و حيث أن رئيس المنظمة واصل تعنته ولم يأخد مقترحات الفرع بعين الاعتبار وأما والحالة هذه فاننا نعلن عن اذانتنا واستنكارنا الشديد لمايلي :