السبت 20 أكتوبر 2018 - العدد : 4298 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
6015945
إعلانات تهمك


  

خرجت جموع من جماهير أولمبيك أسفي الى الشوارع ابتهاجا ليلة انتصار فريقها المحلي المحتل لمرتبة متأخرة ، على فريق الجيش الملكي المحتل للصف الأول بثلاثة إصابات لواحدة ، برسم الدورة الخامسة والعشرون والتي جرت أطوارها تحت الأضواء الكاشفة بالمركب الرياضي مولاي عبد الله بالرباط ، و استطاع الفريق الأسفي إضافة ثلاث نقط ليصبح رصيده ثمانية وعشرون نقطة  ويرتقي الى المرتبة الثانية عشرة ، تؤمن له نسبيا الابتعاد عن المنطقة المؤدية إلى القسم الموالي ، بينما توقف رصيد فريق الجيش الملكي فى حدود ثلاثة وأربعون نقطة يحتل بها الصف الأول .

 

         المقابلة التي قادها الحكم رمسيس بمساعدة بوهريش وصبري من عصبة سوس ، انطلقت قوية من كلا الجانبين وكاد بن ادريس أن يفتتح حصة التسجيل في الدقيقة السابعة بعد تسديده لضربة خطأ من مشارف مربع العمليات مرت جانبية لمرمى الحارس عفيفي الذي عوض في هذه المقابلة كوحا المصاب أمام اولمبيك خريبكة .

 حملات لاعبي الجيش في سبيل الحصول على هدف مبكر دامت الى حدود الدقيقة العشرين ، بعدها أخد لاعبو الفريق الضيف بمجريات اللعب على رقعة الملعب وكان بإمكان اللاعب شيشا التسجيل لفريقه بعد انفراده بطارق الجرموني ، ثم بوريس التي توصل بكرة طائشة سددها بعشوائية وارتطمت بالعارضة الأفقية ، ثم أهدر شيشا فرصة أخرى بعد تسديدة في الدقيقة الرابعة والعشرون من حوالي عشرين مترا ، وفي الربع ساعة  الأخيرة من الشوط الأول عرفت خروج نطير الاضطراري الذي عوضه مديح بأمين قبلي ، وفي الوقت الذي كان يستعد الحكم للإعلان على نهاية هذا الشوط استطاع بوريس أن ينفرد بالحارس الجرموني ويسجل إصابة الافتتاح .

تقريرسنة2007:   جهات مسؤولة تعمل جادة لإبعاد الحقيقة عن المدير العام لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط 

       أخواتي إخواني .......... ناشطين و متقاعدين        تفادي لأي تقصير في قول الحقيقة نعلن لكافة المتقاعدين و الناشطين بمغرب فسفور أسفي انه قد مرت السنين و الأعوام و مركز أسفي  لازال ضحية سياسة تهميش وإقصاء ممنهج حفاظا على مصالح عدة جهات متعددة منها من بسطت سيطرتها على العقار الفوسفاطي بأسفي وأخرى عملت كل ما في جهدها من اجل عدم إنشاء مرافق اجتماعية لفائدة العمال والأطر  وآخرين أتقلوا ملفات النقابيين وكل المناضلين الأوفياء


  نظمت جمعية من أجل جامعة بأسفي حفل توزيع جوائز مسابقة القصة القصيرة " بدايات/ Les Auters lnapercus du Magreb، مساء يوم السبت 7 يوليوز 2007 بدار البارود بأسفي.

وكانت الجائزة الأولى في صنف العربية مناصفة بين الطاهر لكنيزي،و أحمد شكر، فيما عادت الجائزة الثانية إلى كل من ربيعة عبدالكامل، وعزالدين ماعزي، وعادت الجائزة الثالثة إلى رشيد بوشاري.


  من يتآمر على الوالي ؟ ومن يريد الانتقام منه ؟

عاد المخزن إلى عهده القديم بأسفي، و أصبح يتدخل في كل شيئ  وها هو الآن يسير كل الدواليب و المؤسسات بوسائله المعروفة و غير المعروفة، وكان آخر ما طالت يد المخزن خلال هذا الشهر، هو الصحافة بأسفي أو بالأحرى نخبة من مراسلي الجرائد الوطنية، و لنقل إن مخزن أسفي استهدف مباشرة نادي الصحافة الوطنية ، و استعمل في ذلك كل الوسائل حتى الخارج منها عن تطبيق القانون و داس من اجل ذلك على الظهير المنظم للجمعيات بالمغرب.
افتتحت مؤسسة شرق غرب يوم الأربعاء 07 مارس 2007 على الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال  مركزا سوسيوثقافيا  في أسفي بحي السانية ،يعتبرالخامس من نوعه بالمغرب.  
  تأسست رابطة الجمعيات الرياضية بإقليم أسفي سنة 2002 من طرف شخصيات غيورة عن الرياضة بالإقليم، وقد تقلد مسيرة الرابطة مكتب شاب أراد من خلال ذلك 

 

                                                                                          اولمبيك اسفي لكرة القدم


هذه لائحة اولية للجمعيات التي نتوفر عليها ، نرجوا من ممثلي الجمعيات بالإقليم مد نادي الصحافة الوطنية بأسفي بنسخة من محضر اجتماعها وقانونها الأساسي ووصل إيداعها و لائحة اعضاء المكتب، حتى نتمكن من نشر إسم الجمعيةضمن لائحة الجمعيات النشيطة