الأربعاء 20 نونبر 2019 - العدد : 4694 لوحة المفاتيح العربية






مرحبا بكم ! أنتم الزائر رقم
6718810
إعلانات تهمك












اختتام الدورة 21 للرياضيات لولوج الأقسام التحضيرية.

  

تفوق اسماعيلي زين الدين وحصل على 10 الاف درهم.

  

اختتمت الدورة الواحدة و العشرون للرياضيات الخاصة بالتلاميذ المترشحين لولوج الأقسام التحضيرية، والدورة الثامنة لجائزة المرحومة الحاجة ماري تريز شامة بنهيمة المنظمة ايام 27 و 28 و 30 يونيو 2018 بقر جمعية حوض أسفي ، بحفل احتضنه مقر جهة مراكش أسفي صباح يوم السبت ، للاحتفاء بالتلاميذ المتفوقين وتوزيع الجوائز عليهم، حضره السادة : رئيس الجمعية احمد غيبي و الكاتب العام عبد الله حاكا ، و خلدون الوزاني و د. الشيضمي ، و عدد من الاساتذة و اولياء التلاميذ ، ووزعت فيه الشواهد والمساعدات المالية على العشر الاوائل الذين اجتازوا  المباراة لتحديد المتفوقين، كما سلمت جائزة المرحومة الحاجة ماري تريز بنهيمة للفائز الأول و جوائز مالية على الاخرين .

واحتل التلميذ اسماعيلي زين الدين ابرزهم المرتبة يليه في الترتيب كل من اشيوي محمد ، بجدادي يحيى ، بنحيمود هاجر ، الهادف عبد الله ، حيول ايمن ، اودوحو حسام الدين ، الفارسي علي ، غاسولي ايمن ، كتار حمزة .

 وكانت جمعية حوض أسفي قد نظمت الدورة الواحدة و العشرين للرياضيات الخاصة بالتلاميذ المترشحين لولوج الأقسام التحضيرية، والدورة الثامنة لجائزة المرحومة الحاجة ماري تريز شامة بنهيمة، و تم خلالها إعطاء دروس في الرياضيات من طرف أساتذة جامعيين للتلاميذ المسجلين، كما استدعي أساتذة الرياضيات للمشاركة في

اعضاء من اولمبيك اسفي يهددون الرئيس باللجوء  الى القضاء.

  

المنخرطون : مهمة المكتب تنتهي في 30 يونيو 2018.

  

وجه ثلاثة منخرطين من برلمان اولمبيك اسفي لكرة القدم رسالة الى رئيس الفريق انوار ادبيرى التلمساني  ينبهونه فيها الى انتهاء المدة القانونية لصلاحيات المكتب المسير والمحددة في اربع سنوات ، ويطالبونه بايقاف جميع العمليات المالية الى حين عقد الجمع العام .  

ويذكر الموقعون الثلاثة في رسالة موجهة الى ادبيرى اودعوها ادارة الفريق وتتوفر الرسالة الرياضية على نسخة منها ، بأن ولاية اشرافه على تسيير فريق اولمبيك اسفي لكرة القدم قد انتهت بتاريخ 30 يونيو 2018 ، كما طالبوه بعقد الجمع العام في اقرب وقت ممكن .  

         وطالب المنخرطون عبد الفتاح الحفيان و احمد الرافيعي و جمال ألون  - في ذات الرسالة - من الرئيس بإيقاف مختلف العمليات المالية التي ستلي حصر الحساب المالي للموسم الرياضي 17 / 2018 الى حين عقد الجمع العام ، مذكرين بان جميع القرارات المتخذة بعد 30 يونيو ستحسب جميع عملياتها المالية على


المسابقة الجهوية لبرنامج إنجاز المغرب لسنة 2018

 

 فريق SCOW من المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأسفي يفوز بالجائزة .

  

احتضنت المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأسفي ، زوال يوم السبت 23 يونيو 2018 نهائي المسابقة الجهوية لبرنامج إنجاز المغرب برسم سنة 2018 ، وذلك بمشاركة 16 فريق يمثلون 16 مقاولة شابة، وتأتي هذه المسابقة التي حضر فعالياتها،  أحمد درجة مدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأسفي رفقة سناء الوديع مديرة العمليات ببرنامج انجاز المغرب، وبحضور العديد من الأطر الإدارية والتربوية بالمدرسة وبعض رجال الأعمال بالإضافة إلى حضور ممثلي الطلبة  - تأتي - في إطار الاهتمام  الذي توليه المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأسفي لثقافة المقاولة وريادة الأعمال و تنزيلا لإستراتيجية جامعة القاضي عياض في هذا المجال، كما  يعزز الأهمية البالغة التي توليها هذه الأخيرة لموضوع الثقافة المقاولاتية وريادة الأعمال و ذلك وعيا من الجميع بضرورة ذلك في استكمال تكوين الطالب إلى جانب الشق المتعلق بالعلوم و التقنيات.

  وفي كلمته بالمناسبة ، أكد احمد درجة على أهمية مشاركة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بآسفي في هذه المنافسة المتميزة حول أفضل مقاول صغير بالثانوية و أفضل شاب مقاول بالجامعة بجهة آسفي-مراكش لسنة 2018 ، مذكرا ببعض المبادرات التي قامت بها المؤسسة في هذا الباب منها على

بيان لفرع الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان باسفي.

  

 الدعوة إلى مضاعفة الجهود الأمنية للتصدي للجريمة.

  

تعرف مدينة أسفي منذ انتهاء شهر رمضان المبارك ، موجة من السرقات والاعتداءات من طرف مجموعة من المجرمين يهددون سلامة المواطنين ومستعملي الطريق بالسلاح الأبيض وهم في حالة هستيرية بسبب تعاطيهم للأقراص المهلوسة والمخدرات ، وقد كانت بعض الأحياء مثل حي كاوكي والزاوية وحي الكورس وجنان كولون وغيرها مسرحا لمجموعة من الاعتداءات بالسيوف روعت الساكنة والتجار ، زيادة على مجموعة من السرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض و اعتداءات متكررة على سيارات الأجرة وعلى سائقيها بحكم عملهم الذي يفرض عليهم العمل في الساعات الأولى من النهار وبالليل .  

 إن الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب – الفرع المحلي بأسفي – وهي تتابع عن كثب الوضع الأمني بالمدينة تضع السؤال مجددا حول مسؤولية الأجهزة الأمنية المختلفة في استتباب الأمن وحماية المواطنين ، والدور الذي يمكن أن تلعبه الدوريات الأمنية لجهاز الشرطة لحماية الحريات ومنع وقوع الجريمة في إطار الإجراءات والتدابير الضبطية والاحترازية لاجتناب وقوع الجرائم .

  صحيح أن المدينة تعرف خصاصا مهولا في رجال الأمن وفي

موسم الاصطياف 2018 بإقليم اسفي.

  

مناقشة التدابير اللازمة لإنجاح.

 

جاء في العرض الذي تم تقديمه بمناسبة اتخاذ التدابير الإستباقية لاستقبال موسم الاصطياف بإقليم اسفي ، جملة من الاجراءات ستهم شاطئ مدينة اسفي، منها برنامج عمل ستنجزه المديرية الإقليمية للتجهيز و منه إزاحة الرمال بصفة مستمرة من الكورنيش ومدخل الشاطئ بالإضافة إلى التنسيق مع اللجنة الإقليمية للتتبع عند تخويل رخص استغلال الملك البحري مع التدقيق في كناش التحملات ، والعمل كذلك على تنظيم الباعة الجائلين بعيدا شيئا ما عن مدخل الشاطئ  مع القيام بعمليات اجتذاب الأشجار وتنقية البالوعات وإبادة الحشرات في اقرب الآجال ، والعمل على تأهيل الطريق المؤدية للشاطئ ، و تأهيل المرافق الصحية والعمل على تجويد الخدمات المقدمة للمصطافين، منها تزين الشاطئ (رفع من عدد و جودة وسائل التشوير) ، تهيئة أكشاك من الخشب في المنطقة الشمالية للشاطئ لفائدة عناصر الأمن و القوات المساعدة و توسعة مقر الوقاية المدنية بصفة تتلائم مع طبيعة الخدمات المقدمة ، انجاز  لوحات اشهارية لشاطئ المدينة .

 وبخصوص شاطئ الصويرية القديمة، فقد أشار العرض الذي قدم خلال الاجتماع الذي ترأسه عامل الإقليم الحسن شاينان إلى وضع برنامج عمل من طرف المديرية الإقليمية للتجهيز لإزاحة الرمال بصفة مستمرة من الكورنبيش و العمل على تأهيل مقر الوقاية المدنية مع تهيئة مخبأ من الخشب  ل ( zodiac ) وتأهيل المرافق الصحية مع ضرورة 

رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم بإقليم آسفي.

  

ولائحة المغادرين الى اقاليم اخرى.

   باشا مدينة آسفي السيد اليازيد اخراز كان يشغل سابقاً باشا مدينة الخميسات. باشا مدينة جزولة السيد حسن مجيكو كان يشغل سابقاً باشا للفقيه بنصالح.

باشا مدينة اسحيم السيد عزيز خالدي كان يشغل سابقاً باشا مولاي أعلي الشريف الراشدية .

 - رؤساء الدوائر الجدد: السيد عادل بلعوني رئيس دائرة جديد الى آسفي قادماً من مدينة سطات. - السيد عمر باحي رئيس دائرة جديد الى آسفي قائد سابق بمدينة أزيلال. - السيد غالم سوتو رئيس دائرة جديد بآسفي باشا سابقاً بعمالة إقليم اخريبكة. - السيد عبد الوهاب الوفا رئيس دائرة جديد بآسفي رئيس دائرة سابقاً بويزكارن كلميم. - رؤساء الملاحقات الإدارية الجدد بإقليم آسفي. - السيد رشيد العميان قادماً من مدينة تزنيت تم تعيينه قائداً بآسفي.- السيد منير بلحسن قادماً من مدينة تطوان تم تعيينه قائداً بآسفي.- السيد عبدالرحيم ابو زيد قادماً من مولاي ارشيد تم تعيينه قائداً بآسفي. - السيدة مروى البوعناني قادمة من اخريبكة تم تعيينها قائداً بآسفي. - السيد إدريس انويكض قادماً من كرسيف تم تعيينه قائداً بقيادة دار سي عيسى. - السيد حسني حموش قادماً من المايا مكناس تم تعيينه قائداً بقيادة سيد التيجي. - السيد ميلود البيهات قادماً من تلوين ورززات تم تعيينه قائداً بقيادة خط ازكان. - السيد محمد أشرف برهان الدين قادماً

الدورة 21 لجمعية حوض اسفي .

  

 الرياضيات للمترشحين لولوج الأقسام التحضيرية .

  

تعلن جمعية حوض أسفي عن تنظيم الدورة الواحدة و العشرين للرياضيات الخاصة بالتلاميذ المترشحين لولوج الأقسام التحضيرية، والدورة الثامنة لجائزة المرحومة الحاجة ماري تريز شامة بنهيمة.  

 و خلال هذه الدورة التي سيحتضن مجرياتها مقر جمعية حوض أسفي أيام 27 و28 و29 و30 يونيو الجاري، سيتم إعطاء دروس في الرياضيات من طرف أساتذة جامعيين للتلاميذ المسجلين، كما أن أساتذة الرياضيات مدعوون للمشاركة في الورشات المتعلقة بحسابات الاحتمالات التي سيقودها البروفيسور زوغلات يومي الخميس والجمعة 28 و29 يونيو من الساعة الرابعة عصرا إلى الساعة السابعة مساء .  

 وستتوج هذه الدروس بمباراة لتحديد التلاميذ العشر المتفوقين، ستقدم لهم جوائز مالية إضافة إلى جائزة المرحومة الحاجة ماري تريز بنهيمة للفائز الأول.  

 وتختتم هذه الدورة بحفل سيحتضنه مقر جهة مراكش أسفي، للاحتفاء بالتلاميذ المتفوقين وتوزيع الجوائز عليهم، وستتخلل فقراته ندوة علمية حول "الجامعة وبناء المستقبل" من تأطير الأستاذ حفيظ بوطالب جوطي رئيس جامعة محمد الخامس أكدال سابقا ومدير مختبر الفيزياء النظرية بنفس الجامعة .

 برنامج الدورة: الأربعاء 27 يونيو 2018:

 التاسعة صباحا : -استقبال و تسجيل التلاميذ بمقر



---------------------



---------------------

13/06/2016 - 19:28
15/01/2016 - 18:37
05/05/2014 - 10:09
06/02/2012 - 15:45